Follow Bitsmedia Pte Ltd

تطبيق Muslim Pro يحتفل بـ 5 ملايين عملية تنزيل حول العالم

Press Release   •  May 01, 2013 22:30 SGT

الشرقالأوسط، 24 أبريل 2013 – بلغ عدد مرات تنزيل تطبيق الهاتف المحمول Muslim Pro حتى اليوم 5 ملايين مرة وخاصة في الدول الإسلامية التي تتمتع بانتشار واسع ومتزايد للهواتف الذكية مثل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وإندونيسيا وماليزيا وتركيا والمغرب بالإضافة إلى البلدان التي تضم جاليات إسلامية كبيرة مثل فرنسا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وسنغافورة.

Muslim Pro أحد تطبيقات الهاتف المحمول الإسلامية الشاملة التي تعرض المواقيت الدقيقة للصلاة اعتمادًا على موقع المستخدم واتجاهات القبلة في جميع أنحاء العالم، فهو يتكامل مع تطبيق Foursquare المعروف لتحديد المواقع للعثور على المطاعم التي تقدم الأطعمة الحلال أو المساجد، علاوةً على أنه طريقة يسيرة لقراءة القرآن وتعلمه. ويتوفر التطبيق للعمل على نظامي التشغيل iOS وAndroid وكذلك على الويب عبر الموقع www.muslimpro.com

في الماضي، كان يكثر استخدام تطبيق Muslim Pro خلال شهر رمضان. وبالتالي فإن بلوغ استخدامه الذروة مرة أخرى خلال شهر يوليو القادم أمرًا لا يثير الدهشة.

لإرضاء المستخدمين بخلاف مستخدمي نظامي Android وiOS؛ قدمت شركة Bitsmedia، مطور برامج الهاتف المحمول في سنغافورة، مؤخرًا إصدارًا على الويب للتطبيق متوفرًا على الموقع www.muslimpro.com. ويعتبر موقع الويب سهل الاستخدام كما يقدم تقنيات حديثة لبرامج التصفح والحوسبة السحابية الخاصة بـ Google وخدمات شبكة توصيل المحتوى (CDN) لتحميل أسرع مقارنة بالعروض التقليدية التي تأتي بتنسيقات عرض متنوعة (الكمبيوتر المكتبي، الكمبيوتر اللوحي، الهاتف المحمول).

وفي هذا السياق، يضيف السيد إروان ميس، المدير التنفيذي بشركة Bitsmedia؛ الشركة المطورة لتطبيق Muslim Pro :"إننا نشعر بسعادة بالغة حيال ردود الأفعال الإيجابية التي تصلنا من المسلمين حول العالم. فهي حافز لنا لنجعل من Muslim Proتطبيقًا أفضل!".

كما تحتفظ شركة Bitsmedia ببعض المشروعات في جعبتها لتحققها في وقت لاحق هذا العام والعام التالي حيث تدرس الشركة تصميم تطبيقات Muslim Pro لتعمل على المزيد من النظم الأساسية لتناسب الهواتف المميزة (علمًا بأنها متوفرة حاليًا على نظامي Android وiOS)، وذلك حيث تطلق الشركة شراكات مع شركات الاتصالات والشركات المصنعة للمعدات الأصلية (المعروفة بالاختصار OEM)، علاوة على تأسيس قاعدة البيانات الخاصة بها التي تضم المساجد والمطاعم التي تقدم الأطعمة الحلال بدلًا من الاعتماد على واجهة برمجة التطبيقات Foursquare API.

كما أضاف السيد Mace: "إن العام المقبل سيكون مثيرًا. فالعمل في مجال التكنولوجيا يعني مواصلة الابتكار وإنتاج منتجات ذات فائدة وصلة وثيقة بأصدقائنا المسلمين. ونحن نأمل أن تكون منتجاتنا وخدماتنا مصدر إلهام لمزيد من المسلمين ليعتمدوا على التكنولوجيا للتعرف على تعاليم دينهم. ومن خلال موقع الويب الذي تم طرحه حديثًا تتوفر خدمات المعلومات المجانية التابعة لنا لمزيد من المسلمين حول العالم."

أقوال/ملاحظات مقتبسة من المستخدمين:

"ما شاء الله أفضل تطبيق عملي لدي على جهاز iPhone الخاص بي وبالتأكيد الأكثر استخدامًا. فاتجاه القبلة دقيق وتوجد فرصة لتعديل مواقيت الصلاة طبقًا للمواقيت المحلية. لا أعرف كيف كنت أعيش بدون هذا التطبيق!" مستخدم من المملكة المتحدة معلقًا على التطبيق.

علاوة على ما سبق، فقد أثبت تطبيق Muslim Pro أنه ذو نفع للمسلمين كثيري التنقل. يعلق مستخدم آخر من ماليزيا: "يتضمن هذا التطبيق جميع ما يحتاجه المرء في تطبيق واحد ودقيق. فهو الرفيق المثالي أثناء السفر عبر العديد من المناطق الزمنية المختلفة من الصين إلى جنوب شرق آسيا حتى المملكة المتحدة. فهو يعرض مواقيت الصلاة كما يحدد اتجاه القبلة وبه أيضًا سور قرآنية بملفات صوتية قابلة للتنزيل. وبالنسبة للمسافرين في المدن غير المعروفة، سيجدون قائمة بالمساجد المحلية والمطاعم التي تقدم الأطعمة الحلال في متناول يديهم. فهو ببساطة يفي تمامًا بالغرض".

###

نبذةحول Muslim Pro

يعتبر تطبيق Muslim Pro تطبيقًا إسلاميًا للهاتف المحمول  يعرض المواقيت الدقيقة للصلاة، ومنبه الآذان، وقرآنًا صوتيًا بالكامل، ودليلاً للمطاعم الحلال والمساجد، ومحددًا لاتجاه القبلة، وتقويمًا هجريًا إسلاميًا، وغير ذلك. وهو متوفر بمتجر Apple App Store (لأجهزة iPhone وiPad) ومتجر جوجل بلاي Google Play Store (لنظام Android). كما يتوفر إصدار على الويب للتطبيق على الموقع www.muslimpro.com.

نبذةحول Bitsmedia

تعتبر شركة Bitsmedia Pte Ltd، التي أسسها Erwan Macé في عام 2009، شركة مصنعة لتطبيقات الهاتف المحمول، تتخذ من سنغافورة مقرًا لها، متخصصة في تطوير تطبيقات الهاتف المحمول.

http://www.bitsmedia.com/


نبذةحول Bitsmedia

تعتبر شركة Bitsmedia Pte Ltd، التي أسسها Erwan Macé في عام 2009، شركة مصنعة لتطبيقات الهاتف المحمول، تتخذ من سنغافورة مقرًا لها، متخصصة في تطوير تطبيقات الهاتف المحمول.

http://www.bitsmedia.com/